مجتمع

أكجوجت: ولد لمات يعتبر الأحداث الأخيرة دليل على عدم مبالاة النظام بالمواطنين

أكجوجت: ولد لمات يعتبر الأحداث الأخيرة دليل على عدم مبالاة النظام بالمواطنين

وفود من المعارضة تصل المدينة لأداء واجب التعزية

اعتبر محمد محمود ولد لمات، نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، أن مقتل محمد ولد المشظوفي “حادث مؤسف ينم عن عدم مبالاة النظام بالمواطنين وتفانيه في خدمة شركة أجنبية تسيل الدماء لمصلحتها”.

ولد لمات تحدث لموفد صحراء ميديا إلى مدينة أكجوجت، حيث كان على رأس وفد من حزب التكتل جاء اليوم الاثنين لتقديم العزاء لعائلة المشظوفي.

وفي حديثه قال إن “فاجعة اكجوجت” تؤكد ضرورة “التخلص نهائيا” من نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “الذي أنهك البلاد ووصل إلى مرحلة يقتل فيها مواطنون أبرياء كانوا يطالبون بحقوق مشروعة”، مشيراً على أنه “كان على الدولة أن تنحاز لإنصافهم لا أن تكون راعية لشركة تستخدم أشياء ليست من حقها”، وفق تعبيره.

وشدد على أنهم في حزب التكتل بقدر ما يواسون أسرة الضحية فإنهم يتعاطفون مع عمال شركة النحاس الموريتانية ويشدون على أيديهم كي يحصلوا على حقوقهم المشروعة معززين مكرمين في بلد يحترم المواطن ويقيم له وزناً ولا يضحي به في صفقات خاسرة، وفق تعبير ولد لمات.

وفي سياق متصل كانت بعثة من حزب اللقاء الديمقراطي الوطني برئاسة رئيس الحزب محفوظ ولد بتاح، قد وصلت مساء أمس الأحد إلي مدينة أكجوجت من أجل تقديم التعازي إلي أسرة الفقيد محمد ولد المشظوفي والتضامن مع الجرحى وأسرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة