مجتمع

ألاك: رابطة آباء التلاميذ تطالب بعدم تحويل المدرسين أثناء العام الدراسي

ألاك: رابطة آباء التلاميذ تطالب بعدم تحويل المدرسين أثناء العام الدراسي
طالبت رابطة آباء ووكلاء التلاميذ بولاية لبراكنة، وسط موريتانيا، وزارة التعليم بالامتناع عن إصدار قرارات تحويل المدرسين أثناء العام الدراسي من مؤسساتهم إلى مؤسسات أخرى لما يسببه ذلك الإجراء من تشويش في أذهان التلاميذ.
ودعا رئيس الرابطة أحمد ولد الطلبة، خلال اجتماع  للطاقم التربوي بالولاية ترأسه مختار ملل، الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتعليم الأساسي، إلى تحسين وضع المؤسسات المدرسية، مشيرا إلى أن البنايات التربوية تشهد نقصا متزايدا لتقادمها وعدم مطابقتها مع المعايير التربوية المطلوبة ولأمن وسلامة التلاميذ.
وكان الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتعليم الأساسي أدى زيارة للمؤسسات التربوية في مدينة ألاك، مؤكدا مضي قطاعه في التحسين من نوعية التعليم والرفع من مستواه لكي يستجيب لكافة المتطلبات التنموية في البلد.
وقال الوزير المنتدب المكلف بالتعليم الأساسي خلال اجتماع عقده، صباح الثلاثاء (04/06/2013) بالمسؤولين الإداريين والتربويين والشركاء في مقاطعة ألاك، إن المنتديات العامة للتربية والتكوين شكلت استفتاء عاما حول وضعية التعليم وماهيته ونوعية المدرسة التي يريدها الشعب الموريتاني.
وأضاف أن هذه المنتديات تكتسي أهمية بالغة لمشاركة جميع الموريتانيين فيها عن طريق الورشات الجهوية المركزية وتمخضت عنها توصيات هامة ستؤسس للإصلاح الشامل للمنظومة التربوية بحسب تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة