أخبار

ألمانيا تسلم أجزاء من موسوعة “حياة موريتانيا”

تسلم مركز الدراسات والبحوث حول الغرب الصحراوي صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط أربعة مجلدات من موسوعة حياة موريتانيا الثقافية للمؤرخ الأستاذ المختار ولد حامد نشرت مؤخرا بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية.
 
وقال رئيس المجلس العلمي لمركز الدراسات والبحوث حول الغرب الصحراوي محمدو ولد أمين إن صدور هذه الأجزاء جاء نتيجة جهود كبيرة بذلها نخبة من الباحثين الألمانيين أسهمت في إقناع وزارة الخارجية بتحمل نفقات إخراجها.
 
وأضاف ولد أمين أن مادة الكتاب تم تحقيقها وتدقيقها من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين الموريتانيين راعت أولوية المحافظة على المادة الأصلية للمؤلف وحرصت على عدم إضافة أي شيء؛ إلا ما دعت الضرورة له من نقاط وفواصل وأمور تساعد على فهم النص والاستفادة منه.
 
وبدورها قالت سفيرة ألمانيا في نواكشوط إن إصدار هذه المجلدات يأتي انطلاقا من وعي المثقفين وحملة الفكر في ألمانيا بقيمة التراث العلمي والثقافي في موريتانيا وتجسيدا للتعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات.
 
من جهة أخرى عبرت وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية هندُ بنت عينينا عن استعداد قطاعها لدعم أي مجهود من شأنه نشر أو توزيع ما سمته نفائس التراث الموريتاني مثمنة الدور الذي قام به الأستاذ المختار ولد حامد في التعريف بالموروث الثقافي الوطني من خلال موسوعته التي نشرت بعض أجزائها.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة