ثقافة وفن

“ألون الطيف”.. فيلم موريتاني في مهرجان خريبكة..

يشارك المخرج الشاب المصطفى ولد البان هذه الايام في مهرجان خربيكة السينمائي، الذي يختتم اليوم الأحد، بفيلمه “ألوان الطيف”، المثير للجدل حول الوحدة والتنوع..

ويتحدث الفيلم عن تعايش الثقافات والقوميات المتعددة على أرض واحدة دون أن تكون لها قواسم مشتركة وأن تكون لديها الرغبة في التعاطي والتبادل وتقدير الآخر والاعتراف به..

ويتحدث أبطال الفيلم؛ الذي تصل مدته إلى 26 دقيقة، باللهجات الوولوف – السونينكي – الحسانية – البولار- إضافة إلى اللغة الفرنسية.

وقد شارك فيلم “ألوان الطيف” في مهرجانات عديدة منها المهرجان الدولي للفيلم النسائي بباريس، ومهرجان الأسبوع الوطني للفيلم بنواكشوط وهذه المرة في مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة.

مخرج الفيلم محمد المصطفى ولد البان هو مبدع شاب من مواليد 1986 في نواكشوط؛ مخرج سينمائي ومصور وفني مونتاج بدار السينمائيين.. وهو اصغر مخرج موريتاني يشارك في مهرجانات دولية وعالمية.

يشار إلى أن مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة ينظم هذه السنة في نسخته الثالثة عشر، ويقام في الفترة مابين 10و17 /2010 ويعتبر من أهم المهرجانات السينمائية في المنطقة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة