مجتمع

أمريكا تنصح رعاياها بتوخي الحذر الشديد في زيارة موريتانيا

نصحت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس الرعايا الأمريكيين “بتوخي الحذر الشديد” في موريتانيا نتيجة لتزايد تهديد تنظيم القاعدة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان حصلت وكالة بانا برس على نسخة منه في نيويورك “إنه ومع بدء موسم السياحة الشتوي في موريتانيا وحضور عدد كبير من الزوار الغربيين للبلاد فيجب على الرعايا الأمريكيين أن يكونوا يقظين بصورة خاصة عندما يسافرون عن طريق البر خارج المناطق المأهولة بالسكان”.

 

وحذر البيان كذلك المنظمات الدينية العاملة في موريتانيا وبغض النظر عن مواقعها لأنها ربما تواجه تهديدات إرهابية متزايدة وربما يتم إستهدافها.

وأوضح البيان “أننا لا ننصح أبدا بالسفر ليلا كما يجب على المسافرين عبور المناطق الحدودية من نقاط الحدود المحددة” مضيفا “أن تحذير السفر هذا يحل محل تحذير السفر السابق لموريتانيا الذي صدر في 2 أغسطس 2010 ويسعى لتجديد المعلومات حول الحوادث الأمنية وإعادة تذكير المسافرين بالمخاوف الأمنية”.

وأعاد البيان للأذهان أن فرع تنظيم القاعدة في شمال إفريقيا كان مسؤولا عن إختطاف خمسة رعايا فرنسيين مؤخرا. مشيرا إلى أن تنظيم القادة قتل موظف إغاثة أمريكي السنة الماضية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة