أخبارافريقيا

أمطار غزيرة تودي بحياة 5 أشخاص في ساحل العاج

لقي خمسة أشخاص، من ضمنهم ثلاثة أفراد من أسرة واحدة، مصرعهم أمس الجمعة إثر أمطار غزيرة شهدتها مدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية لساحل العاج، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأفريقية (أبا) عن مصدر رسمي.

وأعلن والي منطقة أبيدجان أن الأمر يتعلق بسيدة تبلغ من العمر 30 عاماً، وزوجها البالغ من العمر 45 عاماً، وطفلهما ذو الثلاثة أعوام، وقد أصابتهم صاعقة خلال الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة وضواحيها.

وفي حي آخر من المدينة سجلت المصالح الرسمية مصرع سيدة تبلغ من العمر 19 عاماً وابنها الرضيع البالغ من العمر عامين فقط، وذلك إثر انهيار منزل بسبب الأمطار.

وأكد والي منطقة أبيدجان أن سيدة تعرضت لإصابات بليغة عندما حاولت إنقاذ الأسرة التي ضربتها الصاعقة، ما أدى إلى كسر ساقها، فيما تفحمت جثث أفراد الأسرة بشكل تام.

وتسببت الأمطار التي شهدتها أبيدجان إلى تجمع المياه في الكثير من الشوارع والأحياء الشعبية، ما أثر بشكل كبير على حركة المرور في العاصمة، مع تسجيل خسائر مادية كبيرة.

في غضون ذلك تشير توقعات مصالح الأرصاد الجوية في ساحل العاج إلى أن مدينة أبيدجان وضواحيها ستشهد خلال اليومين الماضيين أمطاراً غزيرة مصحوبة بصواعق ورياح.

وكثيراً ما تصاحب الأمطار في ساحل العاج خسائر في الأرواح والممتلكات، على غرار ما حدث يونيو 2018 عندما تسببت الأمطار في مصرع عشرين شخصاً، من بينهم 18 شخصاً في مدينة أبيدجان وحدها.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى