مجتمع

أميركا: المصاب بإيبولا في حالة خطرة واشتباه في آخر

قالت متحدثة باسم مستشفى تكساس هيلث برسبيتريان الأربعاء إن مريض إيبولا الذي يتلقى العلاج في المستشفى في دالاس في حالة خطيرة. وأعلن أمس مدير المراكز الصحية في دالاس عن وضع أحد أقرباء المريض قيد المراقبة الصحية مع الاشتباه بإصابته بالمرض.
 
ولم تتوفر معلومات أخرى عن المريض الأول بإيبولا الذي أدخل المستشفى يوم الأحد، وهو رجل عاد في الـ20 من الشهر الماضي من ليبيريا، أكثر البلدان معاناة من إيبولا في غربي أفريقيا حيث يتفشى الوباء.
 
وقالت متحدثة إن المريض أدخل نفس المستشفى يوم الأحد في حالة خطيرة، وأشارت سلطات المستشفى إلى أن “خصوصية الرجل هي السبب في حجب اسمه”، لكن وكالة أسوشييتد برس قالت إن اسمه إريك دنكان.
 
وقال مسؤولون أمس الأربعاء إن خبراء صحة يراقبون ما يصل إلى 18 شخصا بينهم أطفال خالطوا المريض، وقال خبراء في الأمراض المعدية إنه تم تقييم حالة المريض في البداية يوم الجمعة الماضي وأعيد إلى منزله من مستشفى تكساس هيلث برسبيتريان بعد إعطائه مضادات حيوية وهي فرصة خطيرة ضاعت قد يترتب عليها تعرض آخرين للفيروس.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة