مجتمع

أنباء عن افتتاح دورة برلمانية “استثنائية” مباشرة بعد عيد الفطر

الدورة المرتقية هي “ثاني دورة استثنائية” منذ تمديد عمل البرلمان.. كما أنها تسبق الدورة المخصصة لنقاش “الميزانية”
من المنتظر أن يتم استدعاء البرلمان الموريتاني لدورة برلمانية استثنائية مدتها 30 يوما؛ مباشرة بعد عيد الفطر المبارك؛ حسب ما علمت صحراء ميديا.
وقال مصدر برلماني مطلع لـ”صحراء ميديا”؛ إن الرئيس الموريتاني محمدولد عبد العزيز سيصدر في الأيام القليلة القادمة “مرسوما يقضى بافتتاح دورة برلمانية استثنائية”.
وأضاف المصدر؛ أن الدورة المرتقبة ستشهد مناقشة مجموعة من القوانين المتعلقة ببعض “الاتفاقيات الدولية”؛ فضلا عن “قوانين مؤجلة عن الدورات السابقة”؛ وفق تعبيره.
وتوقع مصدرنا؛ أن  تكون هذه الدورة “ساخنة”؛ إذ من المقرر أن تدعوا الحكومة الموريتانية “هيئة الناخبين في نهاية سبتمبر آو بداية أكتوبر للانتخابات البرلمانية والبلدية”؛ حسب قوله.
كما ستتم خلال هذه الدورة؛ مساءلة العديد من أعضاء الحكومة كانت قد وجهت  لهم أسئلة وتمت الموافقة عليها من طرف مجلس الرؤساء؛ وأجلت لضيق الوقت وشحن جدول أعمال الحكومة والجمعية خلال الدورة السابقة؛ من ضمنها سؤال للنائب جميل منصور موجه لوزير الداخلية حول أسباب تأجيل الانتخابات عدة مرات ومشاكل الإحصاء.

يشار إلى أن الدورة البرلمانية المرتقبة؛ وهي ثاني دورة استثنائية بعد التعديلات الدستورية وتمديد صلاحيات البرلمان؛ كما أنها  تسبق الدورة البرلمانية العادية التي تفتح في شهر نوفمبر والمخصصة عادة لنقاش الميزانية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة