الساحل

أنباء عن مقتل عبد الحميد أبو زيد في معارك جبال إيفوغاس

أنباء عن مقتل عبد الحميد أبو زيد في معارك جبال إيفوغاس
أوردت قناة “النهار” الجزائرية أن القوات الفرنسية قتلت يوم الاثنين الماضي أربعين مسلحاً من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي من بينهم عبد الحميد أبو زيد، أمير كتيبة طارق بن زياد التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
ويعتبر أبو زيد واسمه الحقيقي (عبيد حمادو ) وهو جزائري الأصل، أحد أكبر مهددي المصالح الفرنسية في منطقة الساحل الإفريقي، حيث يحتفظ بأربعة رهائن فرنسيين منذ أكثر من عامين، اختطفهم من شمال النيجر.
وقالت القناة الجزائرية إن “40 متشددا بينهم أبو زيد قتلوا قبل نحو ثلاثة أيام، في منطقة تغارغارت الواقعة في سلسلة جبال إيفوغاس شمالي مالي”، حيث تدور معارك عنيفة بين الجهاديين والقوات الفرنسية وأتشادية منذ أكثر من أسبوع.
وقد رفض مسؤول بوزارة الدفاع الفرنسية التعليق على الخبر، فيما سبق للقوات الفرنسية أن حددت أبو زيد كواحد من أهدافها الرئيسية في العملية العسكرية التي تخوضها في شمال مالي.
وعبد الحميد أبو زيد، هو قائد كتيبة “طارق بن زياد” أو “الفاتحين” في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي واسمه الحقيقي عبيد حمادو.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة