مجتمع

أنجولا تعتقل 13 شخصاً كانوا يخططون لـ”تغيير النظام”

قالت وزارة الداخلية الأنجولية في بيان صحفي وزعته اليوم الأحد، إن الشرطة اعتقلت 13 شخصا يوم أمس السبت بتهمة التخطيط لتنظيم احتجاجات تهدد “النظام والأمن العام”.
 
وقالت الحكومة في البيان: “أدت عدة تحركات في مدينة لواندا.. إلى اعتقال 13 مواطنا كانوا يعدون لتنفيذ أفعال من شأنها تغيير النظام والأمن العام في البلاد”.
 
وتأتي الاعتقالات في أعقاب زيارة قام بها الرئيس خوسيه ادواردو دوس سانتوس للصين نفت الحكومة أنها تهدف إلى التفاوض على تعليق سداد الديون لمدة عامين.
 
وتشهد أنجولا منذ عدة أشهر حالة غليان تضرر منها آلاف الأجانب، حيث استهدفتهم السلطات ضمن حملات واسعة ضد المقيمين بصفة غير شرعية على أراضيها.
 
من جهة أخرى تعيش في أنجولا جالية موريتانية نشطة وكبيرة، وتعاني منذ فترة من ملاحقة السلطات لها، فيما أصبح بعض أفراد هذه الجالية يفكر بمغادرة أنجولا ويصفها بـ”الجحيم”.
 
وتعد أنجولا ثاني منتج للنفط في القارة الأفريقية بعد نيجيريا، وتم تصنيف عاصمتها لوندا مؤخراً في المرتبة الأولى من بين مدن العالم الأكثر غلاءً، متقدمة على مدن عالمية اشتهرت بالغلاء.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة