الساحل

أنصار الدين تحرم تهريب المخدرات والسجائر في أزواد

أنصار الدين تحرم تهريب المخدرات والسجائر في أزواد
أعلن إياد أغ غالي، زعيم حركة أنصار الدين، تحريم ممارسة تهريب المخدرات والسجائر في إقليم أزواد، شمالي مالي، الذي تسيطر عليه الحركة الإسلامية المسلحة منذ أكثر من ستة أشهر.
وعلى هامش اختتام مناورات عسكرية نظمتها أنصار الدين بمدينة كيدال، في أقصى الشمال المالي، قال زعيم أنصار الدين إن “التهريب أصبح ممنوعا في ازواد”، مشيراً إلى أن لدى كافة المهربين مهلة ثلاثة أسابيع للتوقف عن نشاطهم.
وحدد زعيم أنصار الدين أنوع التهريب المحرمة بتهريب المخدرات والسجائر، مبررا ذلك بأن مهربيها أصبحوا يقطعون الطرق على المسافرين إضافة إلى أن تجارة المخدرات والدخان “حرام” عند جماعة أنصار الدين، وفق قوله.
وتوعد إياد أغ غالي بفرض “عقوبات صارمة” على كل من يمارس التهريب بعد انتهاء المهلة المحددة، مشيراً إلى أن “دوريات سيتم تسييرها لضمان عدم ممارسة التهريب في أرض أزواد”، وفق تعبيره.
ووصفت هذه المناورات التي نظمتها أنصار الدين بكيدال بأنها “كبيرة”، حيث استمرت أسبوعين وشارك فيها المئات من مقاتلي الحركة الذين قدموا من مختلف مناطق شمال مالي، حسب ما أكدته مصادر من الحركة لصحراء ميديا.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة