الساحل

أنصار الدين: نحن نتابع الأحداث في باماكو باهتمام شديد

أنصار الدين: نحن نتابع الأحداث في باماكو باهتمام شديد
قال عباس أغ انتالا، رئيس الوفد المفاوض لجماعة أنصار الدين بشمال مالي، والموجود حاليا في بوركينا فاسو، إن الحركة تتابع مجريات الأحداث في باماكو باهتمام شديد.
وأكد أغ انتالا في تصريح لصحراء ميديا من العاصمة البوركينية واغادوغو، أن الحركة تنتظر ما ستسفر عنه التطورات بعد استقالة الوزير الأول موديبو ديارا، مشيرا إلى أن أنصار الدين دخلت المفاوضات بحسن نية وتنتظر استئنافها حسب مقتضيات التوافق الذي سيسفر عنه وفد جديد إذا جاءت حكومة جديدة.
وأضاف أن “فلسفة الرغبة في مواصلة المفاوضات تنبع من الحديث الشريف لا تتمنوا لقاء العدو ولكن إذا لقيتموه فاصبروا”، مؤكدا أن أنصار الدين ستواصل المسار أملا في إيجاد حل يجنب المنطقة حربا ستجر ويلات كثيرة، وفق تعبيره.
وكان الوزير الأول المالي الشيخ موديبو ديارا قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء استقالته واستقالة حكومته وذلك بعد ساعات من اعتقاله من طرف وحدات عسكرية بأوامر من زعيم انقلاب 22 مارس الماضي ممادو هايا سنوغو.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة