أخبار

مصدر رسمي: إلغاء مذكرات توقيف بوعماتو الشافعي والدباغ

شرع القضاء الموريتاني في إجراءات إلغاء المتابعة القانونية في حق عدد من رجال الأعمال المعارضين في الخارج، يتقدمهم محمد ولد بوعماتو، وفق ما أكدت مصادر رسمية لـ «صحراء ميديا».

وأكدت المصادر الرسمية التي تحدثت لـ «صحراء ميديا» الخبر، دون أن تعطي تفاصيل أكثر، ملمحة إلى أنه يدخل في إطار تهدئة وتطبيع الأجواء السياسية في البلاد.

وسبق أن أصدر القضاء الموريتاني مذكرات توقيف في حق كل من ولد بوعماتو والمصطفى ولد الإمام الشافعي ومحمد ولد الدباغ، وذلك بسبب مواقفهم المعارضة لنظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، على حد تعبير المعارضة.

وطالبت المعارضة الموريتانية خلال لقاءات سابقة مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، بإيقاف متابعة المعارضين في الخارج، وفتح الباب أمام عودتهم إلى البلاد.

ونظمت وقفات احتجاجية خلال الفترة الماضية أمام القصر الرئاسي تطالب بعودة المعارضين في الخارج، وتحدث معهم مستشار في الرئاسة أكد أن الملف يحظى باهتمام من طرف الرئاسة.

وخلال حكم ولد عبد العزيز أرغم عدد من المعارضين على مغادرة البلاد، من أبرزهم ولد بوعماتو وولد الشافعي وولد الدباغ، بالإضافة إلى كل من الصحفيين حنفي ولد دهاه وسيدي عالي ولد بلعمش، والشاعر محمد يحيى ولد امصيدف وفرقة أولاد لبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق