مجتمع

إتفاق بين الحزب الحاكم في موريتانيا، ومؤتمر الشعب العام الليبي

إتفاق بين الحزب الحاكم في موريتانيا، ومؤتمر الشعب العام الليبي

تم امس الأربعاء بطرابلس التوقيع على محضر إتفاق للتعاون بين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام الليبي (أعلى هيئة تشريعية في ليبيا) وحزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين طرابلس ونواكشوط.

ونص المحضر الذي وقعه أمين الشؤون الخارجية بمؤتمر العام سليمان الشحومي ورئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية محمد محمود ولد محمد الامين على تشكيل مجموعة أخوة برلمانية بين مؤتمر الشعب العام في ليبيا والجمعية الوطنية بموريتانيا وتفعيل جمعيتي الأخوة الليبية الموريتانية والموريتانية الليبية وتنظيم البرامج التي تسهم في تطوير علاقات الأخوة والتعاون بين الشعبين الليبي والموريتاني.

 

كما نص المحضر أيضاً على تبادل زيارات الوفود الشعبية والمنظمات الأهلية خاصة التنظيمات السياسية والمنظمات النسائية والشبابية والمهنية وتشجيع التعاون والإستثمار والتبادل العلمي والثقافي وتسريع تنفيذ المشاريع المشتركة التي تم التعاقد بشأنها بما ينعكس واقعاً ملموساًعلى حياة المواطن في البلدين.

ونص محضر الإتفاق على تطوير الجهود المبذولة بما يسهم في تعزيز مسيرة إتحاد المغرب العربي) وتنمية التعاون بين التنظيمات السياسية المغاربية والعربية والإفريقية وخاصة في تجمع دول الساحل والصحراء “س.ص”.

كما نص على تشكيل فريق عمل ليبي موريتاني في إطار ملتقى التنظيمات السياسية بالمغرب العربي لدراسة المشاكل والعراقيل التي تواجه مسيرة إتحاد المغرب العربي وإيجاد الحلول المناسبة وإقتراح الآليات والسبل الكفيلة بمعالجتهابما يحقق أهداف شعوب المغرب العربي في الوحدة والتكامل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة