مجتمع

إجراءات أمنية في “ساحة بلوكات” بالتزامن مع توافد أعضاء لجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا

إجراءات أمنية في
تشهد “ساحة بلوكات”؛ وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، تواجدا مكثفا لشرطة مكافحة الشغب، في حين لم تتوفر معلومات عن قيام أية جهة بالتظاهر في الساحة خلال اليوم.

ويربط مراقبون بين التواجد الأمني وبين استقبال نواكشوط اليوم لأربعة رؤساء أفارقة أعضاء في اللجنة التي شكلها الاتحاد الإفريقي لدراسة الوضع المتأزم في ليبيا، برئاسة محمد ولد عبد العزيز؛ الرئيس الموريتاني.

وينتظر أن تعقد اللجنة اجتماعا اليوم، لبحث إمكانية التوجه غدا إلى طرابلس للتوسط من أجل إيجاد حل ينهي الصراع الدائر، منذ قرابة شهرين، بين قوات القذافي، والثوار الذي يسعون إلى وضع حد لحكمه.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية قد نقلت، الخميس الماضي، عن مصدر موريتاني قوله إن رؤساء الدول الأعضاء في لجنة الاتحاد الافريقي حول ليبيا سيجتمعون السبت في نواكشوط، وسيتوجهون بعد ذلك إلى طرابلس لعقد اجتماع آخر، “لكنه لم يعط المزيد من التفاصيل”.

وتضم هذه اللجنة خمسة رؤساء دول افريقية هم محمد ولد عبد العزيز (موريتانيا)، آمادو توماني توريه (مالي)، دنيس ساسو نغويسو (الكونغو)، جاكوب زوما (جنوب افريقيا)، ويوري موسيفيني (اوغندا).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة