أخبارافريقياالمغرب العربي

إجلاء لاجئين أفارقة من ليبيا إلى إيطاليا

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، أن 149 مهاجرا أفريقيا في ليبيا تم إجلاؤهم إلى إيطاليا يوم أمس الخميس.

ودعت المفوضية الأممية في بيان لها، المزيد من الدول “لمساعدة الناس على الهرب من الأوضاع المتردية في طرابلس في ظل المعارك المستمرة منذ شهرين”.

وقالت المفوضية  إن 149 لاجئا وطالبا للجوء نقلوا جوا إلى روما وإن كثيرا منهم يعاني من سوء التغذية ويحتاج للرعاية الطبية بعد احتجازهم في طرابلس. واللاجئون من إريتريا والصومال والسودان وإثيوبيا.

وأضافت أن المجموعة شملت 65 طفلا بينهم 13 رضيعا.

وذكرت المفوضية أن هذه المجموعة تأتي بعد نقل 62 سوريا وأفريقيا في وقت سابق هذا الأسبوع إلى تيميسوارا في رومانيا حيث يتلقون العلاج قبل الذهاب إلى النرويج.

وقال جان بول كافالييري، مدير بعثة المفوضية في ليبيا ”نحتاج لمزيد من عمليات الإجلاء. إنها شريان حياة للاجئين الذين لا يملكون طريقا آخر للهرب سوى أن يضعوا حياتهم رهن مهربين وتجار بشر معدومي الضمير في البحر المتوسط“.

وكانت مفوضية شؤون اللاجئين قد أجلت أكثر من ألف لاجئ ومهاجر أو أعادت توطينهم خارج ليبيا هذا العام، بينما أعاد خفر السواحل الليبي أكثر من 1200 آخرين إلى ليبيا في مايو فقط بعد أن تم إنقاذهم أو اعتراضهم أثناء محاولتهم الفرار بالقوارب.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى