أخبار

إحالة عمدة نواذيبو إلى السجن وتغريمه بـ196 مليون أوقية

أحال قاضي التحقيق بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية، اليوم الأربعاء، عمدة بلدية نواذيبو محمد ولد معطل إلى السجن المدني، رفقة الخازن الجهوي الدح سي، وذلك بعد توجيه تهم بالفساد وسوء التسيير إليهما.
 
وكان ولد معط الله الذي يتولى تسيير ثاني أهم بلدية في البلاد، والعاصمة الاقتصادية لموريتانيا، قد اعتقل قبل أسبوعين من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية في إطار تحقيق بوجود عمليات فساد في تسيير البلدية.
 
وأرفق ملف إحالة الرجلين إلى السجن المدني بوثيقة تلزمهما بتسديد مبلغ 196 مليون أوقية، وفق ما أكده مصدر مطلع لـ”صحراء ميديا”.
 
وأفاد مصدر آخر لـ”صحراء ميديا” أن عمدة نواذيبو محمد ولد معط الله، والذي ينتمي لصفوف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، قد دفع جزءً من المبلغ وتعهد بتقديم ضمانة بتسديد الجزء المتبقي.
 
وتوقع نفس المصدر أن يستفيد العمدة خلال الأيام القريبة من حرية مؤقتة؛ في حين يشير مقربون من الرجل إلى أنه وقع ضحية ملف ورطه فيه أشخاص آخرون ما يزالون بعيدين عن طائلة القانون.
 
وقال مصدر مقرب من العمدة إن إحالته إلى السجن جاءت من أجل مواصلة التحقيق في ملف الفساد، مشيراً إلى أن الملف سيزداد تعقيداً في الفترة المقبلة بعد أن يتعمق التحقيق أكثر، على حد وصف المصدر.
 
وكانت بلدية نواذيبو قد شهدت في الأشهر الماضية أزمة حادة تمثلت في مقاطعة مستشاري حزب الكرامة لاجتماعاتها ونقاش ميزانيتها فضلاً عن تأخر رواتب عمالها لعام كامل.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة