مجتمع

إحصاء رسمي يظهر تحسن الظروف المعيشية للأسر

قال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيدي احمد ولد الرايس اليوم الجمعة، إن نتائج المسح حول الظروف المعيشية للأسر سنة 2014 ، اظهر تراجع مستوى الفقر مابين سنة 2008و 2014 بمعدل 8ر1نقطة سنويا .

وأضاف الوزير خلال افتتاحه اليوم ورشة لعرض هذه النتائج، ان معدل الفقر وصل سنة 2014الى 31% مقابل 42% سنة 2008 وذلك نتيجة لتنفيذ إصلاحات مؤسسية عميقة خلال السنوات الأخيرة، وفق الوكالة الموريتانية للأنباء.

وبين ولد لرايس أن المسح شمل عينة تتكون من 9700 أسرة موزعة على جميع ولايات الوطن وقد اعد وفق المنهجية لعصرية المعروفة ب (الاستمارة الموحدة للمؤشرات الاساسية للوفاء).

وتسعى الحكومة من خلال هذا المسح إلى الوقوف على ملامح الفقر في البلاد من اجل الخروج بنظرة شاملة عن تطور المستوى المعيشي للأسر على الفترة الممتدة ما بين 2008 و2014.

من جانبها أعلنت مديرة العمليات لموريتانيا في البنك الدولي، فيرا سينغواي أن نسبة النمو في موريتانيا وصلت إلى 7% وهي نسبة قوية.

وأشادت المديرة بجهود الحكومة في مجال العمل على خفض نسبة الفقر التي وصلت خلال عشر سنوات الى اكثر من 11 في المائة وهي نسبة هامة وانجاز كبير.
وقد أنجز المسح الجديد بالتعاون بين الحكومة الموريتانية و البنك الدولي والمرصد الاقتصادي والاحصائي لأفريقيا جنوب الصحراء .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة