مجتمع

إدارة المعهد العالي: الاستعدادات جيدة للامتحان ومن أخل بسيرها معرض “للفصل النهائي”

إدارة المعهد العالي: الاستعدادات جيدة للامتحان ومن أخل بسيرها معرض

الإدارة: مسابقة دخول السنة الأولى للعام المقبل ستجرى 25-26 يونيو القادم

طالبت إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية طلاب المعهد بالحضور من أجل إجراء الامتحانات النصفية التي ستنطلق يوم غد الأحد، معتبرة أن مستواها التنظيمي سيكون “جيداً” وأن من أخل بسير الامتحانات فقد عرض نفسه  للعقوبات “من توبيخ وخصم وطرد مؤقت وفصل نهائي عن المؤسسة”.

وقالت الإدارة إنها استقبلت ملفات كافة الطلاب الخريجين من المعاهد الجهوية في انواذيبوا، كيهيدي، كيفه وبتليميت؛ كما أضافت بأنه تم نشر البلاغ المتعلق بإجراء مسابقة دخول السنة الأولى من المعهد العالي للعام الجامعي المقبل  ( 2012 – 2013 ) والتي ستجرى يومي 25 – 26 يونيو، حسب الإدارة.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد أعلن رفضه لإجراء امتحانات المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية في “هذه الظرفية”، مبرراً ذلك بأن “الدراسة لم تبدأ” وأنه في ظل ما أسماه بـ”العسكرة” لا يمكن إجراء أي امتحان.

هذا ويشهد المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إضرابات عنيفة منذ عدة أشهر أدت إلى تعطل الدراسة فيه، وذلك بعد أحاديث تم تداولها بشكل واسع عن نية الدولة الموريتانية إغلاق المعهد وهو ما يرفضه الطلاب بشدة، وقد عمدت الدولة في الآونة الأخيرة إلى نفي ما دار عن إغلاق المعهد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة