أخبار

إدانة أممية لهجوم تبنته المرابطون على قاعدة للمينسما بغاو

دان مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات الهجوم الذي استهدف أمس الأول الثلاثاء معسكرا لبعثة الأمم المتحدة بمدينة غاو شمالي مالي. وقتل خلاله جنود صنيون من قوات حفظ السلام.

وتبنت جماعة المرابطون التى يقودها مختار بلمختار وتبايع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الهجوم الذى وقع بسيارة مفخخة سبقه هجوم بالصواريخ.

وأكدت مصادر قريبة من القوة الأممية تحدثت لمراسل “صحراء ميديا” فى المنطقة أن الهجوم أسفر عن مقتل ستة جنود صينيين وإصابة آخرين بجروح وصفتها المصادر بالخطيرة.

وذكر المجلس  فى بيان وزعه “أن أعضاء مجلس الامن أعربوا عن خالق تعازيهم وتعاطفهم مع عائلة الضحية والصين حكومة وشعبا وكذا البعثة كما أنهم يقدمون التحية لجنود حفظ السلام الذين يخاطرون بحياتهم”.

ودعا البيان أعضاء مجلس الامن حكومة مالي إلى التحقيق بسرعة في الهجوم وجلب مرتكبيه للعدالة” مؤكدا أن الهجمات التي تستهدف جنود حفظ السلام ربما تعد جرائم حرب في القانون الدولي.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة