الصحافة

إذاعة موريتانيا تنظم ندوة سياسية بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية والتكتل

إذاعة موريتانيا تنظم ندوة سياسية بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية والتكتل
نظمت إذاعة موريتانيا ندوة سياسية هي الأولى من نوعها، جمعت ما بين ممثلين عن حزبي الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وتكتل القوى الديمقراطية المعارض، وهي الندوة التي بثت على جميع محطات الإذاعة المتخصصة والمحلية، كما بث على قناتي شنقيط والوطنية الخصوصيتين.
وفي مستهل الندوة أكد ممثلو حزب تكتل القوى الديمقراطية أن إذاعة موريتانيا كانت بالنسبة لهم قلعة يصعب اختراقها ولأول مرة منذ واحد وعشرين عاما فتح المجال فيها أمام المعارضة للحديث عن رؤيتها للمشهد السياسي في البلد.
وخلال الندوة تطرق ممثلو الحزبين السياسيين إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية إضافة إلى الأحداث الجارية في الشقيقة مالي؛ فيما استحوذ النقاش على المواضيع المتعلقة باللجنة الوطنية للانتخابات والأعمال الجارية المحضرة للانتخابات القادمة خاصة الآليات والتحديات التي تواجه تنظيم اقتراع شفاف وذا جدوائية.
الندوة تضمنت في جزئها الثاني وضمن محور خاص بالمجتمع المدني موضوع الشباب والمرأة ومكانتهما في مراكز القرار، حيث فتح الأثير أمام مختلف أطياف المجتمع المدني والفعاليات الشبابية والنسوية.
واختتم المنظمون الندوة في جزئها الأخير بجلسة مع علماء وصفوة وقراء البلد طرح فيها على بساط النقاش كيف حارب المسلمون فتن الغلو والتطرف وفتن الشبهات والشهوات. أشبعها المشاركون بحثا ونقاشا.
هذا وكانت إذاعة موريتانيا قد كرست إذاعة الخدمة العمومية من خلال إعداد وتنظيم ندوات سياسية وتنموية وفكرية تنير الرأي وتهتم بالشأن الوطني العام.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة