أخبار

إسبانيا تمول مشروعا لدعم نظام الصحة بموريتانيا

وقعت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس مع المملكة الإسبانية اتفاقية لتمويل مشروع دعم قدرات النظام الصحي العمومي في موريتانيا.

وسيستفيد قطاع الصحة فى موريتانيا في إطار هذا المشروع من اقتناء أدوات عمل حديثة مع وضع برامج ونظم تعزز أداء المرافق الصحية على مختلف مستويات الهرم الصحي وفقا للوكالة الموريتانية للأنباء.

وقع الإتفاقية عن الجانب الموريتاني الأمين العام لوزارة الصحة الموريتانية أحمد ولد أجه وعن الجانب الإسبانى السفير الاسباني في موريتانيا انتنيوتورس ديلس .
 
 وتدعم إسبانيا وفقا للاتفاق قدرات المصالح المركزية والجهوية والمحلية الصحية فى موريتانيا عبر إدخال نظم وأدوات التسيير الفعال وفق مقاربة التمويل المعتمد على النتائج .
 
وأوضح الامين العام لوزارة الصحة أن الاتفاقية تدعم التعاون النموذجي بين وزارة الصحة والتعاون الاسباني وتمهد لمزيد من الدعم لقطاع الصحة .

 وأعرب ولد أجه باسم الحكومة الموريتانية عن خالص شكره للمملكة الاسبانية على تعاونها الوثيق خاصة في مجال ترقية قطاع الصحة .
 
بدوره أوضح السفير الاسباني المعتمد لدى موريتانيا أن توقيع البلدين على اعلان باريس ومبادرة الشراكة الدولية حول الصحة تمثل التزامهما بتطبيق مبادئ وفاعلية توقيع الاتفاقيات ونوعية المساعدات الموجهة لهذا القطاع .
 
وأضاف أن هذا التعاون حقق انجازات مهمة مثل وضع ميثاق صحي ووضع الوثائق الاساسية لتحسين تخطيط وأداء النظام الصحي 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة