الساحل

إشادة أمريكية بـ”الدستور الانتقالي” في بوركينافاسو

أشادت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الاثنين، بتبني المعارضة والمجتمع المدني في بوركينافاسو “شرعة انتقالية”، أو دستور انتقالي ينظم هيكلية وعمل السلطات الانتقالية المستقبلية.
 
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر بساكي في بيان إن واشنطن تشيد بهذا النص الذي صدر بعد محادثات مثمرة بين “الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمسؤولين الدينيين والسلطات القبلية”.
 
وأضافت “ندعو بإلحاح من أجل مواصلة التقدم في المحادثات بين هذه المجموعات والجيش من أجل التوصل سريعا إلى إنهاء هذه الأزمة وبدء عملية إعادة بناء الديمقراطية في بوركينافاسو”.
 
وأشارت واشنطن إلى أهمية أن تعود البلاد دولة دستورية ودعت “الرجال والنساء في جيش بوركينافاسو للعودة إلى مهمتهم الأولى أي حماية سيادة ووحدة أراضي بوركينافاسو وأمن مواطنيها”.
 
وأوضح البيان “في نفس الوقت، نأمل بشكل كبير أن تكون المهمة الرئيسية للحكومة الانتقالية تأمين التحضيرات الفعالة من اجل الانتخابات الوطنية في نوفمبر 2015”.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة