مجتمع

إشادة أوربية بموريتانيا لإسهامها في استقرار الساحل

عبر الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي للساحل ميشيل ريفيراه دي مانتون، عن ما وصفه بالأهمية البالغة التي يوليها الاتحاد لـ”الدور الكبير الذي لعبته موريتانيا للإسهام في استقرار منطقة الساحل”؛ وذلك في تصريح صحفي بعيد لقاء جمعه مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الجمعة في نواكشوط.
 
وأضاف المسؤول الأوروبي أن لقاءه مع ولد عبد العزيز “مكن من استعراض الأوضاع في المنطقة، مبرزا ان هناك توافقا في وجهات النظر بين الاتحاد الاوروبي وموريتانيا. 

وأوضح انه أثار؛ خلال المقابلة، مختلف المبادرات التي قام بها الرئيس الموريتاني لصالح تحقيق الاستقرار في المنطقة، وعلى وجه الخصوص انشاء مجموعة الخمس في الساحل التي جسدت أولويات ورؤى دول الساحل في هذا الصدد والظروف المطلوبة لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 
وتعهد مانتون بأن يعمل الاتحاد الاوروبي على “تعزيز شراكته مع مجمل هذه الدول خصوصا في مجالات الأمن وإرساء شراكة جديدة وتعاون قوي بين مجموعة الخمس في الساحل والاتحاد الاوروبي”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة