مجتمع

إشادة بشفافية توزيع تمويلات صندوق الايداع بنواذيبو

أشادت مجموعات من المستفيدين من تمويلات الصندوق الوطني للإيداع والتنمية في نواذيبو، بما وصفته شفافية والي الولاية، رئيس اللجنة الجهوية للقروض محمد فال ولد أحمد يوره في اتباع المعايير الموضوعية في منح تلك التمويلات.

وقالت المجموعات المستفيدة، في بيان وزعته اليوم الثلاثاء، عقب إشراف الوالي على تقسيم دفعة جديدة “إن هذه التمويلات خضعت لمعايير شفافة وموضوعية تأخذ بعين الإعتبار خصوصية ساكنة والولاية واهتمامات شريحتي الشباب والنساء في الولاية”.

وأضاف البيان أن “توصيات الرئيس محمد ولد عبد العزيز بالاعتناء بشريحة الشباب كانت حضرة في جهود الوالي محمد فال ولد أحمد يوره” معتبرين أن ” التمويلات كفيلة بتوفير فرص للاستثمار لأبناء الفئات الهشة”.

وتبلغ التمويلات المقدمة على شكل قروض، أزيد من 317 مليون مخصصة لتمويل 316 مشروع. حيث تم توزيع التمويلات على ثلاث مكونات شملت الانشطة المدرة للدخل حيث خصص لها 147 مليون اوقية لتمويل 133 مشروعا تشكل نسبة النساء منها 80 في المائة ، واستفادت المقاولات الصغيرة من 123 مليون اوقية مخصصة لـ 152 مشروعا، تشكل نسبة الشباب فيه أزيد من 80 بالمائة فيما خصص للمكونة الثالثة 46 مليون أوقية لتمويل 31مشروع لصالح حملة الشهادات العاطلين عن العمل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة