أخبار

موريتانيا.. إضراب عمال “سنيم” يوقف حركة القطارات

توقفت حركة القطارات بشكل كامل شمالي موريتانيا بعد دخول عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” في إضراب عن العمل ليل الثلاثاء/الأربعاء يستمر لمدة 24 ساعة.

ومع بداية الإضراب توقت جميع القطارات التي لم تنظلق قبل منتصف ليل الأربعاء، فيما توقفت القطارات التي انطلقت قبل الساعة صفر عند أول محطة لها على طلى طريق السكة الحديدية الرابطة بين مدينتي ازويرات ونواذيبو شمالي البلاد.

فيما تواصل القطارات التي انطلقت قبل بدء الإضراب، وتجاوزت محطات التوقف المعروفة سيرها في اتجاه المدن الكبرى، نظرا لعدم إمكانية توقف القطار في أماكن غير مخصصة لذلك، لدواعي أمنية.

وبدأ عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم” ليل الثلاثاء/الأربعاء إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة، في المنشآت التابعة للشركة في مدينتي نواذيبو وازويرات.

وحسب مراسل صحراء ميديا في مدينة ازويرات فإن العمل في مواقع الإنتاج التابعة للشركة يكاد يتوقف بشكل كامل بسبب الإضراب.

وقد لجأت الشركة المنجمية إلى استخدام 45 عاملا يعملون معها عبر شركات وسيطة، و 30 عاملا متقاعدا متعاقدا مع الشركة لتسيير مواقع الاستخراج المنجمي، خلال فترة الإضراب التي أكد المناديب أنها لن تتجاوز 24 ساعة في هذه المرحلة.

وكانت المفاوضات مع بين مناديب العمال والشركة حول تلبية عريضتهم المطلبية ، قد انتهت الاسبوع الماضي دون التوصل إلى صيغة حول كيفية تلبية المطالب، ليدخل العمال في مرحلة التصعيد التي بدأت بتوقف عن العمل لمدة نصف ساعة في جميع مواقع الاستخراج، وبعض الإدارات الإخري، ثم مرحلة الإضراب ل 24 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى