أخبار

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع عصرنة “بير ام اكرين”

أطلقت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي الموريتانية اليوم الاحد المرحلة الثانية من مشروع تطوير وعصرنة مقاطعة بيرام كرين المتمثلة في توزيع القطع الارضية على المستفيدين من سكانها.
 
وقال المدير العام لشركة شركة إسكان التي تتولى تنفيذ المشروع محمد محمود ولد جعفر إن هذه الانطلاقة هي الثانية من مراحل المشروع حيث سلمت القطع الارضية للمستفيدين بعد أن تم إحصاء من تتوفر فيه منهم معايير الاحصاء .
 
وأضاف أن عدد المستفيدين من هذه القطع الارضية بلغ حتى الان 1020 أسرة، مؤكدا حرص الشركة على إعتماد الشفافية في توزيع هذه القطع الارضية عن طريق قرعة يحضرها كاتب ضبط بمحكمة أزويرات.
 
كما أشاد عمدة بلدية بئر أم أكرين جدو ولد خداد بما وصفه بالأهمية الكبيرة لهذا المشروع بالنسبة للسكان الذين أسقطت الامطار الاخيرة العديد من منازلهم ؛ مطالبا الشركة ببناء المزيد من المساكن وإعطاء قروض ميسرة للمواطنين.
 
جرى حفل انطلاق مشروع عصرنة بير ام كرين بحضور والي تيرس زمور اسلمو ولد سيدي وحاكم مقاطعة بئرأم أكرين العقيد بكار ولد بوسيف ونائبها أحمد سالم ولد انويكظ

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة