أخبار

إطلاق برنامج “أولوياتي” الخاص بقطاع الصيد

أطلقت وزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية، اليوم الجمعة، برنامج الأمان الاجتماعي الفوري “أولوياتي” الخاص بقطاع الصيد.

وتتعلق المكونة الخاصة بقطاع الصيد في برنامج “أولوياتي” بتوسيع النطاق الجغرافي لتدخل الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، لتؤمن للسكان أكثر من 16 ألف طن من الأسماك سنويا، بسعر خمسين أوقية قديمة للكلغ الواحد، وذلك بدلا من 9 آلاف طن التي كانت توزع سابقا في هذا الإطار.

كما تم خلال هذا الحفل، إطلاق المرحلة الثانية من التوزيع المجاني للأسماك الأكثر استهلاكا على الأسر الفقيرة، في مختلف الولايات الموريتانية.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري، العالية بنت منكوس، في تصريح نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية)، أن انطلاقة المرحلة الثانية من التوزيع المجاني للأسماك الأكثر استهلاكا، تأتي بعد المرحلة الأولى التي أطلقت من مدينة نواذيبو، خلال شهر الماضي، وبلغت الكميات الموزعة خلالها ألف طن من الأسماك، استفادت منها جميع المقاطعات الموريتانية، وبعض البلديات الريفية،.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية من هذه العملية، مماثلة للأولى في الكم والانتشار، وتأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التخفيف من آثار جائحة فيروس كورنا المستجد في البلاد.

وأطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، يوم 20 يناير الماضي، برنامج “أولوياتي”، الذي يشمل عدة قطاعات حكومية، ويدخل في إطار برنامجه الانتخابي خلال الاستحقاقات الرئاسية التي أوصلته لسدة الحكم في البلاد.

وكانت عدة قطاعات حكومية، بينها الصحة والشؤون الاجتماعية، قد أطلقت برنامج “أولوياتي” الخاص بها خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق