مجتمع

إطلاق نار يستهدف قيادة القوات الجوية في نواكشوط واعتقال مشتبه فيهم

تعرضت قيادة القوات الجوية الموريتانية المحاذية لمطار نواكشوط ليل الأحد الاثنين لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية، ورد عناصر من القوات الجوية على النار بالمثل، وبحسب المعلومات التي توصلت بها “صحراء ميديا” فإن الدرك الوطني قد أوقف سيارة اشتبه أنها مصدر إطلاق النار.

وقامت فرقة من الدرك الوطني بإجراء تفتيش دقيق للسيارة الموقوفة، ولكن لم تعثر على أسلحة أو ذخائر أو ما يشير إلى أن مسلحين استقلوها لتنفيذ الهجوم الذي لم يسفر عن خسائر، في حين يخضع الموقوفون للتحقيق من طرف الدرك.

 

وكانت  المنطقة العسكرية الخامسة في مدينة النعمة شرق موريتانيا، أعلنت حالة استنفار قصوى منذ مساء السبت، للبحث عن سيارة “تويوتا لاند كريزر”، يشتبه في أنها مملوكة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي شوهدت في المدينة.

وقال مصدر عسكري إن السيارة اقتربت من بوابة المنطقة العسكرية، وأن الحراس وجهوا نحوها طلقات تحذيرية، إلا أنها عادت أدراجها بسرعة فائقة، واختفت في شوارع المدينة، مشيرا إلى أنها تحمل اللوحة الرقمية 601.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة