مجتمع

إعادة انتخاب لاله بنت الشريف على رأس حزب الحراك

أعلن حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن صباح اليوم الثلاثاء، إعادة انتخاب لاله بنت الشريف رئيسة له لمأمورية ثانية، وذلك في ختام أعمال مؤتمره الوطني الأول الذي اختتم مساء أمس الاثنين.

وقال الحزب في بيان صحفي إن المؤتمر الوطني انتخب عبدات ولد عابدين في منصب الأمين العام للحزب، والمصطفى السالك ولد عبد الله ناطقاً رسمياً باسمه.

وأشار الحزب المنخرط في صفوف الأغلبية الرئاسية، إلى أن مؤتمره الوطني الأول جرى في “جو من التعاطي والتفاعل الإيجابي أساسه الحرص على مستقبل الحزب، والتمسك بخياراته في الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية”.

وكان الحزب قد مر بأزمات متلاحقة كادت تعصف بوحدته، خاصة بعد انشقاق شخصيات وازنة داخله، وحاول بعض الأطراف عزل رئيسته لاله منت الشريف، حتى وصل الصراع بين أجنحة الحزب إلى أروقة العدالة.

وخلص الحزب إلى أنه انتخب هيئاته قيادية جديدة، وقال: “انتخب المؤتمرون بالإجماع السيدة لاله بنت الشريف رئيسة للحزب لمأمورية جديدة، وانتخبوا معها مجلسا رئاسيا جديدا، كما تم انتخاب أمانة دائمة للحزب برئاسة السيد الشيخاني ولد سيدي، ومؤتمرا وطنيا للحزب برئاسة السيد أحمد محمود ولد افاه، حيث يتم التناوب على رئاسته دوريا كل ثلاث سنوات بين المنسقين الجهويين”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة