مجتمع

إعفاء موريتانيا من الديون المستحقة عليها من صندوق النقد العربي

إعفاء موريتانيا من الديون المستحقة عليها من صندوق النقد العربي

أعلن صندوق النقد العربي اعفاء موريتانيا من الديون المستحق عليها للصندوق، وقال الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي ان الصندوق وفر عدة قروض للمساهمة فى المجهود التنموي والاصلاحات الاقتصادية التى تعرفها موريتانيا، كما ساهم فى تخفيف الاعباء والديون ضمن مبادرة تخفيف ديون الدول العربية الفقيرة.

وأوضح المناعي خلال لقاءه اليوم في شرم الشيخ الوزير الاول مولاي ولد محمد لغظف “ان هذه المساهمة اتت من ناحيتين اولا اعفاء موريتانيا من الديون المستحقة عليها للصندوق ومن ناحية اخرى منحها قروضا اكثر تيسيرا”.

 

واضاف المناعي في تصريحات نسبتها اليه الوكالة الموريتانية للانباء ان دعم الصندوق لموريتانيا لا يتوقف على تمويل النشاطات الاقتصادية ولكن يتعدى ذلك الى تأ هيل الكوادر الموريتانية من خلال برامج التدريب الذى يوفره مركز التدريب بالصندوق.

واشار الى ان برنامج تمويل التجارة العربية ساهم هو الاخر فى دعم موريتانيا من خلال توفير عدة خطوط ائتمان لدعم تجارة موريتانيا سواء مع شقيقاتها العربيات او فيما يتعلق باستيراد موريتانيا من الدول الاخرى، منبها الى انه أكد للوزير الاول عزم الصندوق على مواكبة موريتانيا فى سبيل تحسين أدائها الاقتصادي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة