مجتمع

إقالة المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي في اترارزه على خلفية “اختفاء” مواد غذائية

إقالة المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي في اترارزه على خلفية

مصدر أمني: شرطة روصو اعتقلت المندوب والمسير للتحقيق في القضية

أقال مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، اليوم الخميس المندوب الجهوي للمفوضية في روصو، محمد الأمين ولد صمب كور،  ومسؤول المخازن ومسير متجر “دملدك”.

وقال مصدر مطلع لصحراء ميديا إن الإقالة تمت على خلفية تقرير للمفتشية الداخلية أظهر تورط الثلاثة في بيع مواد غذائية مخصصة لدكاكين عملية التضامن لأحد التجار بالمدينة لحسابهم الخاص.

وكانت مفوضية الأمن الغذائي قد أرسلت بعثة من مفتشيتها العامة إلى روصو للتحقيق في شأن أنباء ترددت عن بيع كميات من المواد الغذائية المدعومة والمخصصة لتموين دكاكين عملية “التضامن”، وخلصت اللجنة في تقريرها إلى اتهام ولد صمب كور، ومسؤول المخازن ومسير  أحد المتاجر بالمدينة بالتواطئ مع تاجر محلي قام بشراء المواد “المسروقة” من مخازن المفوضية في روصو.

وقال مصدر أمني في روصو، في اتصال مع صحراء ميديا، إن مفوضية الشرطة قامت اليوم بإيقاف المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي والمتهمين معه للتحقيق في ملابسات القضية تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء، كما تقدمت مفوضية الأمن الغذائي بشكوى من التاجر الذي قام بشراء المواد الغذائية المحرم بيعها خارج المتاجر المدعومة.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أطلقت مطلع العام الجاري برنامجا لدعم القدرة الشرائية للسكان لمواجهة ارتفاع الأسعار، وافتتحت أكثر من 400 دكان في مختلف البلديات لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة