مجتمع

إقلاع الطائرة الشمسية “سولار ايمبالس 2” من الصين إلى هاواي

 
أقلعت  الطائرة “سولار امبلس 2” التى تعمل بالطاقة الشمية اليوم الاحد من مطار مدينة مدينة نانجينغ فى شرق الصين، متجهة إلى جزيرة هاواي الاميريكية.
وتستغرق رحلة أكبر طائرة فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية، فوق المحيط الهادي، 130 ساعة طيران أي أكثر من خمسة أيام ـ
 
و كانت “سولار امبلس – 2 ” قد بدأت أول رحلة لها حول العالم يوم 9 مارس الماضى من العاصمة الإماراتية أبو ظبى حيث توجهت إلى سلطنة عمان التى كانت أول محطة هبوط لها تلتها محطات أخرى فى الهند وميانمار، قبل وصولها إلى تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين فى 30 مارس لتقضى بها بعض الوقت قبل توجهها إلى نانجينغ حيث مكثت هناك عدة أسابيع بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
ومن المخطط أن تكون المحطة التالية بعد هاواى بالنسبة ل”سولار امبلس -2″ فى فينكس باريزونا الامريكية ثم نيويورك وذلك قبل بدء رحلة العودة إلى ابو ظبى والتى ستمر خلالها فوق جنوب أوروبا وشمال أفريقيا.
 
ومن المتوقع أن تقوم الطائرة , التى يتبادل قيادتها الطياران اندريه بورشبيرغ وبرتراند بيكار, برحلتها حول العالم فى مدة تستغرق خمسة أشهر حيث تقطع خلالها 35 ألف كيلومتر ، مقسمة على 12 مرحلة ، وبسرعات تتراوح ما بين 50 إلى 100 كيلومتر في الساعة.
 
وكان منظمو الرحلة قد أعلنوا فى بدايتها أن أحد أغراضها الأساسية هو رفع درجة الوعى العالمى بأهمية الطاقة الجديدة والمتجددة والمحافظة على البيئة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة