مجتمع

إلغاء مفوضية ترقية الاستثمارات في موريتانيا، وتعيين ولد حامني رئيسا للجنة المحروقات

إلغاء مفوضية ترقية الاستثمارات في موريتانيا، وتعيين ولد حامني رئيسا للجنة المحروقات

ألغت الحكومة الموريتانية اليوم الخميس مفوضية ترقية الاستثمارات (برتبة وزارة)، دون تحديد إلى أي القطاعات أضيف اختصاصها، في حين تم تعيين المفوض احبيبي ولد حامني، رئيسا للجنة الوطنية للمحروقات، بينما أعلن مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تعيين المفوض المساعد أبوبكر الصديق ولد ولد محمد الحسن، مديرا عاما لوكالة الوطنية للطيران المدني، خلفا للسالك ولد محفوظ.

وجاء قرار إلغاء المفوضية بعد يوم واحد من إلغاء الحكومة الموريتانية لكتابة الدولة المكلفة بالشؤون الافريقية التي كانت تديرها الوزيرة كمبا با، وتجزئة وزارة التعليم إلى أربعة قطاعات، هي التعليم العالي، والتعليم الثانوي، والتعليم الأساسي، والتكوين المهني.

وكانت الدولة الموريتانية قد أنشأت مفوضية ترقية الاستثمار قبل أربع سنوات بهدف تقديم قواعد بيانات حول فرص الاستثمار لرجال الأعمال والشركات الأجنبية، في مختلف المجالات. وتولى إدارتها عدد من الوزراء ضمنهم با هودو، وأماتي بنت حمادي، واحبيبي ولد حامني.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة