أخبار

إنفانتينو يرفع حصة أفريقيا فى مونديال 2026

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفاتينو  أمس الثلاثاء إن مستوى مشاركة القارة الافريقية في مونديال 2026 سيرتفع من خمسة منتخبات إلى 9 أو10 منتخبات.

وأكد رئيس الإتحاد الدولي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الاتحادية الموريتانية لكرة القدم في نواكشوط أنه استلم زمام أمور الإتحاد في ظروف صعبة،  متعهدا ببذل كل الجهود من أجل التغلب عليها في أسرع الآجال.

 وشدد على أهمية تكاتف الجهود بين الإتحاد الدولي و الإتحاد الإفريقي لكرة القدم”الكاف” للتغلب على هذه الظروف من أجل النهوض بالكرة.

ومن جانبه أشاد رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى بالدعم السخي الذي تقدمه “الفيفا” لموريتانيا، خاصة في مجالات التكوين وتجهيز المنشآت الرياضية.

 وقال إن وزارة الشباب والرياضة عملت في السنوات الأخيرة على تنمية وتطوير كرة القدم، حيث قامت بإنجاز العديد من الملاعب في عواصم الولايات وبعض المقاطعات.

 وأضاف أن هذه الجهود آتت أكلها من خلال نتائج مشاركات المنتخبات الوطنية في المنافسات الاقليمية والقارية والدولية، مما مكن من ارتفاع مستوى المنتخب الوطني في الترتيب العام للمنتخبات الدولية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة