أخبار

إيطاليا: انتشال أكثر من 5 آلاف مهاجر سري

قال خفر السواحل الايطالي اليوم الاثنين ، إنه أنقذ  5629 مهاجرا بشكل غير شرعي من 22 سفينة مختلفة على مدى ثلاثة أيام بين 10 و12 ابريل الحالى .

 وكشف مصدر من خفر السواحل لوكالة ارويترز أن عملية الإنقاذ شاركت فيها سفن وطائرات من خفر السواحل الايطالي والبحرية الايطالية إضافة إلى سفن تجارية وزورق دورية آيسلندي مخصص لعملية تريتون لحماية حدود الاتحاد الأوروبي.
ويخشى أيضا من أن تسعة أشخاص لاقوا حتفهم عندما انقلب قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة سواحل ليبيا بعد أسبوع آخر مرهق لخدمات الانقاذ البحري التي تعمل قبالة سواحل شمال افريقيا.

 وتقدر مصالح الإنقاذ الايطالية أن 3500 شخص لقوا حتفهم غرقا وأن 170 ألفا آخرين وصلوا إيطاليا مع تفاقم أزمة اللاجئين إثر عدم الاستقرار في ليبيا التي تمثل نقطة انطلاق معظم القوارب التي تحاول العبور إلى جزيرة صقلية الايطالية.
من جانبها أكدت المنظمة الدولية للهجرة يوم الجمعة  إن 480 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم في البحر المتوسط في الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري مقابل أقل من 50 مهاجرا في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة