أخبار

إيطاليا تقود تحالفا دوليا لمحاربة “داعش” ليبيا

كشفت وزارة الخارجية الأميركية  عن بدء الإعداد لتحالف دولي جديد لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ليبيا، سيجتمع ممثلوه الثلاثاء االمقبل، في العاصمة الإيطالية روما.

وقالت الخارجية، في بيان، أمس السبت إن المشاركين في اجتماع روما هم ممثلو أميركا، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وبلجيكا، وأستراليا، ونيوزيلاندا، وهولندا، والنرويج، وكندا، والدنمارك وإسبانيا والسويد وتركيا.

وأضاف البيان أن  التحالف سيضم عدة دول عربية منها البحرين ومصر والعراق والأردن والكويت وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة، بمشاركة وفد من الأمم المتحدة.

وأعلنت الوزارة أن الوفد الأميركي سيكون على رأسه وزير الخارجية جون كيري قبل أن يتحول إلى لندن للمشاركة في مؤتمر من أجل إعمار ليبيا، بمشاركة دولية عقب انتهاء لقاء روما .

وأوضحت الوزارة أن اللقاء سيناقش إمكانية التدخل ضد تنظيم داعش بليبيا، الذي من المرجح أن تقوده إيطاليا .
وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة عازمة على تكثيف جهودها بمشاركة دولية لإضعاف تمدد التنظيم في ليبيا والتعهد بالتزامات المجتمع الدولي حيال ليبيا.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة