مجتمع

ابتكار: فتيات يكشفن النقاب عن تصميم جديد للزي التقليدي للمرأة الموريتانية

ابتكار: فتيات يكشفن النقاب عن تصميم جديد للزي التقليدي للمرأة الموريتانية

تعتزم فتيات موريتانيات؛ كشف النقاب عن (ملحفة) جديدة أطلقن عليها اسم “لعكيكه”؛ وذلك على هامش الحفل الختامي للنسخة السادسة من مهرجان “الأسبوع الوطني للفيلم”؛ التي يسدل الستار عليها مساء غد السبت.

وقالت مصممة الأزياء سارة منت الرايس؛ عضو الفريق النسوي المذكور، في تصريح لصحراء ميديا، إن الملحفة الجديدة “تختلف عن الملحفة العادية، لكون النصف العلوي منها ملحفة؛ والسفلي مصمم على شكل فستان بمقاسات فسيحة”.

وأضافت منت الرايس؛ أن المحلفة القديمة مرنة وتعطي الحرية في الحركة، لكنها “لا توفر الستر المطلوب”، مشيرة إلى أن التصميم الجديد للملحفة يجعلها “فضفاضة وأكثر أمانا”، كما أنه حول الملحفة من “مربوطة  الجناحين إلى مطرزة”، بحسب تعبيرها.

وأكدت عضو فريق التصميم؛ أن الملحفة الجديدة سيكون سعرها مقاربا لسعر الملحفة المعروفة، وأن الفرق بينهما يكمن في “التطريز، الذي يزاوج بين العصري والتقليدي رغم ميولها للموضة”؛ على حد قولها.

الملحفة الجديدة شارك في تصميهما فريق سنوي مؤلف من 10 فتيات من بينهن صحفيات وممثلات ومصممات أزياء؛ واستغرق انجازها 3 أيام، ويتمنى الفريق أن يلقى التصميم الجديد للملحفة “رواجا” في الأوساط النسوية؛ ويؤكدن استعدادهن لفتح محلات لتوفيرها حسب الطلب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة