مجتمع

اتحادية الشطرنج تدعو لدمج اللعبة بالمناهج المدرسية

دعت الاتحادية الوطنية للشطرنج إلى دمج اللعبة في المناهج الدراسية المعتمدة في موريتانيا، وذلك في ختام فعاليات البطولة الوطنية للشطرنج الخاطف والكلاسيكي، مساء أمس الخميس بنواكشوط.

وفي ختام المسابقة أقامت الاتحادية حفل توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة الأوائل، حيث تمكن اللاعب إبراهيم ولد همام من الاحتفاظ بكأس البطولة للمرة الثالثة على التوالي، فيما حل في المرتبة الثانية سيدي ولد بيديه، وأحمد طالب محمد في الرتبة الثالثة.

وخلال الحفل أشاد رئيس الاتحادية الوطنية للشطرنج عبد الله ولد محمد المختار بما قال إنه “العناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز للأنشطة الرياضية بصورة عامة وفي الوسط المدرسي بصورة خاصة”.

وأضاف ولد محمد المختار في كلمته: “نرجو من الوزارة العمل على إدماج الشطرنج في المناهج المدرسية المعتمدة وذلك بالتنسيق مع الوزارات المختصة، وهو أمر لا شك سينعكس إيجاباً على تنمية مواهب شبيبتنا والرفع من مستوى هذه الرياضة”، وفق تعبيره.

وشكر اللاعبين الذين شاركوا في المسابقة لما قال إنهم تحلوا به من روح رياضية وأخلاق عالية وتنافسية كبيرة طيلة مراحل المسابقة.

واستعرض ولد محمد المختار ورقة تعريفية عن تاريخ الاتحادية الوطنية للشطرنج، مبرزا أهم الانجازات التي حققتها منذ ميلادها في 22 مايو 1975، وكذلك المشاركات التي حققت نتائج هامة على المستوى الدولي.

وتابع الحضور مباريات استعراضية أدار فيها اللاعبان ظهريهما لرقعة الشطرنج، واعتمدا على التركيز الذهني من أجل تحريك الرقع والتنافس لكسب المباراة من دون مشاهدة رقعة الشطرنج.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة