مجتمع

اتحاد الإذاعات الإسلامية يعفى موريتانيا من تسديد متأخرات الاشتراكات

اتحاد الإذاعات الإسلامية يعفى موريتانيا من تسديد متأخرات الاشتراكات
وقعت وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان في موريتانيا واتحاد الإذاعات الإسلامية على اتفاقية يتم بموجبها إعفاء الطرف الموريتاني من تسديد مبلغ 130 مليون أوقية تمثل متأخرات الاشتراكات الإلزامية في ميزانية اتحاد الإذاعات الإسلامية مستحقة علي إذاعة موريتانيا والتلفزة الموريتانية.
ويتعهد الطرف الموريتاني بموجب الاتفاق بالانتظام مستقبلا في تسديد اشتراكاته الالزامية السنوية في موازنة الاتحاد مستقبلا.
ووقع الاتفاق عن وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان أمينها العام الرسول ولد الخال وعن اتحاد الإذاعات الإسلامية مديرها العام محمدو سالم ولد بوك.
وقال ولد بوكه إن توقيع هذه الاتفاقية يدخل في تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي والاجتماع الثاني للجمعية العامة وخاصة البند الرابع الصادر عن الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي الذي عقد بجدة بالمملكة العربية السعودية بتاريخ 20 نوفمبر 2012 المتعلق بتسوية المتؤخرات المستحقة، واعتماد توصية البند السادس الصادر عن الاجتماع الثاني للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات الإسلامية المتعلقة بالزيارات الميدانية من قبل المدير العام للاتحاد وتوقيع اتفاق بشأن المتأخرات المستحقة.
وأكد ولد بوك أن هذه التسويات للمتأخرات “تعتبر لفتة من المملكة العربية السعودية اتجاه الدول الأعضاء في الاتحاد المتأخرة في تسديد اشتراكاتها”.
وبين أن المبلغ الإجمالي للمتأخرات بالنسبة للدول الأعضاء يبلغ حوالي 26 مليون دولار و963 دولار عن السنوات التي سبقت 2007.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة