أخبار

اتحاد الصحفيين العرب يدين تصريحات المقرر الأممي لحقوق الإنسان

أعلن الاتحاد الدولي للصحفيين العرب إدانته لتصريحات المقرر الاممي لحقوق الانسان فيليب الستون عقب زيارته الأخيرة لموريتانيا، مشيرا إلى أنها  تتسم بالمغالطات وتحريف الوقائع وتعتبر تدخلا سافرا وتحريضا على الفتنة وزعزعة الاستقرار بين طوائف الشعب الموريتاني.

وقال الاتحاد فى بيان وزعه اليوم إن المقرر الأممي تجاهل عن “قصد وسوء نية الجهود التى بذلتها الحكومة الموريتانية فى مجال ترسيخ حقوق الانسان وتنفيذ خارطة الطريق لمكافحة مخلفات الاسترقاق”

وأكد البيان أن الجهود الحكومية فى هذا الصد كانت  محل إشادة من قبل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان فى جنيف بخلاف المنظمات الحقوقية الدولية الاخري ،وفق تعير البيان.
 
وشدد اتحاد الصحفيين العرب على أن  فليب الستون “تجاهل الانجازات التى قامت بها الحكومة الموريتانية فى مجال محاربة الفقر وعملها على تحسين الظروف المعيشية وتوفير الخدمات الأساسية لسكان الريف وسكان المدن دون أي تمييز بينهم”
 
وانتهي البيان الصحافي إلى أن هذه التصريحات “لا تعكس الواقع وتتنافي مع الحقائق التى تؤكد على الانجازات العديدة التى قامت بها الحكومة الموريتانية لتحسين الظروف المعيشية للشعب الموريتاني بوجه عام “، وفقا للبيان.
واكد الاتحاد العام تضامنه مع رابطة الصحفيين الموريتانيين فى ادانته لهذه التصريحات التى وصفها بانها “لا تعكس الواقع وتتنافي مع الحقائق التى تؤكد على الانجازات العديدة التى قامت بها الحكومة الموريتانية لتحسين الظروف المعيشية للشعب الموريتاني بوجه عام” ..

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة