مجتمع

اتحاد الصحفيين العرب يقرر إرسال بعثة لتوحيد الهيئات الصحفية في موريتانيا

اتحاد الصحفيين العرب يقرر إرسال بعثة لتوحيد الهيئات الصحفية في موريتانيا
قررت الأمانة العامة الاتحاد الدولي للصحفيين العرب المجتمعة في تونس يومي 24 و25 ابريل “إيفاد بعثة لتقصي الحقائق بخصوص نقابة الصحفيين الموريتانيين ورابطة الصحفيين الموريتانيين، وبذل أقصى جهد من أجل توحيد المنظمتين أو إيجاد صيغة تمنع وجود كيانين في موريتانيا وتحفظ للصحفيين وحدتهم المهنية”، حسب ما جاء في البيان الختامي للأمانة العامة.

وجاء في البيان الختامي إن الأمانة العامة اتخذت القرار بعد أن “تدارست طلب نقابة الصحفيين الموريتانيين الجديدة للانضمام إلى الاتحاد كما تدارست وجهة نظر رابطة الصحفيين الموريتانيين باعتبارها الكيان المهني القائم الذي يمثل الصحفيين ويدافع عن حقوقهم”، حسب نص البيان.

وأكد الاتحاد العام للصحفيين العرب التزامه بالحفاظ على علاقات متكافئة مع الاتحاد الدولي للصحفيين وطالبه بعدم التدخل في الشؤون الداخلية التي تخص البلدان العربية.

وأضاف تأكيده على “شرعية الانتخابات التي جرت في نقابة الصحفيين التونسيين ويرفض رفضا قاطعا اي شكل من اشكال التدخل في الشؤون الداخلية للنقابة”.

ووجه مشاركون في الاجتماع انتقادات حادة للاتحاد الدولي للصحفيين وطالبوه بالحياد وعدم فرض وصاية على النقابات العربية.

وقال ابراهيم نافع رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب في مؤتمر صحفي اثر تلاوة البيان الختامي ان اصرار الاتحاد الدولي على التدخل في امور داخلية لنقابات عربية أمر غير مقبول.

إلى جانب ذلك، عقد المكتب التنفيذي الجديد لرابطة الصحفيين الموريتانيين مساء أمس الأحد في مقر الرابطة أول اجتماع له بعد انتخابه، حيث أقرّ المكتب خطة عمل لأربع سنوات قادمة، وقام بتشكيل لجان للعمل، حسب مسؤول في الرابطة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة