مجتمع

اتحاد الطلاب الموريتانيين بالجزائر يندد بـ”تجاهل الوزارة المستمر” لمطالب الطلاب

اتحاد الطلاب الموريتانيين بالجزائر يندد بـ

الاتحاد: دعا الوزارة والسفارة إلى “صرف المنح كاملة قبل 30 مايو”..و”إعلان قرار التذاكر وتسليمها قبل  5 يونيو”

ندد إتحاد الطلاب الموريتانيين بالجزائر بشدة بما أسماه “التجاهل المستمر” من طرف الوزارة والسفارة؛ محذرا من أن تجاهل مطالب الطلاب “لن يؤدي إلا إلي تأزم الأوضاع أكثر”.

وجدد الاتحاد الطلابي بالجزائر؛ في بيان تلقته صحراء ميديا؛ تمسكه بالعريضة المطلبية المقدمة للوزير خلال زيارة رئيس الجمهورية الأخيرة للجزائر ونضالنا حتى تحقق جميع المطالب الواردة فيها؛ وفي مقدمتها “استرجاع منحة الفصل الأول لطلبة الماستر والمخصومة منهم من غير مبرر”؛ بالإضافة إلى “منح تذاكر لطلبة الماستر 1” مع العلم أن الدولة الجزائرية هي من تمنح تذاكر ما بعد التخرج للطلبة الأجانب.

ودعا البيان؛ الوزارة والسفارة إلي “صرف جميع المنح كاملة قبل 30 مايو” وعلي أساس القرار الرسمي  الصادر في مارس بعد اجتماع لجنة المنح؛ معتبرا أن أي تقاعس يعني “التحايل علي المال العام بشكل مباشر  والمؤشرات علي هذا التحايل واضحة”، و تتمثل في تستر السفارة علي اللائحة الرسمية المرسلة إليها والتي “مرت بوزارة المالية والبنك المر كزي عكس ما جري في الدول الأخري مثل المغرب وتونس”؛ حسب تعبير البيان.

وطالب اتحاد الطلاب الموريتانيين بالجزائر؛ الوزارة بـ”إعلان قرار التذاكر وتسليمها قبل  5 يونيو”؛ داعيا إلي “كشف الغموض عن المقاعد المخصصة للدكتوراه وكشف التجاوزات التي حصلت فيها”؛ وفق نص البيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة