مجتمع

اتحاد الطلبة الموريتانيين في الجزائر ينتخب مكتبا جديدا

اتحاد الطلبة الموريتانيين في الجزائر ينتخب مكتبا جديدا

شهدت العاصمة الجزائرية يوم أمس الأحد، مؤتمر انتخاب مكتب اتحاد الطلبة الموريتانيين، حيث قدم المكتب السابق لاتحاد الطلبة الموريتانيين، بالجزائر تقريرا أدبيا شمل كافة الأنشطة والإنجازات التي تمت في فترة مأموريته.

وناقش المؤتمرين الخطوط العريضة في التقرير و قدموا مقترحات طالبوا من خلالها بالنهوض باتحادهم كما قدم المكتب السابق تقريرا ماليا شاملا تضمن كافة مصروفات العام الدراسي الماضي و مداخيل الاتحاد ونفقاته.

وقدم المؤتمرون مقترحات حول النظام الأساسي للاتحاد تضمنت بعض مواده، قبل أن يقدم الرئيس السابق محمد ولد يحي استقالة المكتب التنفيذي فاتحا الباب، أمام انتخاب مكتب جديد يمثل الطلبة الموريتانيين بالجزائ.. ويتكون المكتب الجديد من:

ـ محمد عبد الله ولد سيد محمد الملقب القاضي؛ رئيسا

ـ محمد محمود ولد أحمدو جنك؛ نائب الرئيس

ـ محمد محمود ولد محمد فال؛ أمينا عاما

ـ المعلوم ولد يحي؛ مسؤولا للثقافة

ـ محمد الأمين ولد المجتبى؛ مسؤولا للمالية

هذا وقد حضر المؤتمر 20 ممثلا عن اللوائح  يمثلون أغلب المدن الجزائرية وبقية المدن التي تعذر وصول مناديبها، بعثت بتصويتها عبر الفاكس؛ حيث حصلت لائحة الوحدة الطلابية التي يترأسها القاضي ولد سيدي محمد علي 502 صوتا من مجموع الأصوات المعبر عنها، فيما بلغت الأصوات اللاغية 12 صوتا، والمحايدة 18.

يشار إلى أن الجامعات و المعاهد الجزائرية يدرس بها قرابة 770 طالبا، ينتسب معظمهم لاتحاد الطلبة الموريتانيين في الجزائر؛ وهو أحد فروع الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة