مجتمع

اتحاد جامعات العالم الإسلامي يدعم قدرات جامعة شنقيط العصرية في موريتانيا

ينهي اليوم الثلاثاء الدكتور نصر محمد عارف، مدير معهد دراسات العالم الإسلامي بجامعة زايد في الإمارات العربية المتحدة، زيارة عمل أداها لجامعة شنقيط العصرية في موريتانيا، امتدت منذ 27 يناير المنصرم، موفداً من اتحاد جامعات العالم الإسلامي، التابع للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

والتقى الدكتور نصر محمد عارف خلال هذه الزيارة، برئيس الجامعة ومعاونيه وبرؤساء الأقسام والمسؤولين الأكاديميين والطلبة، كما اطلع على ظروف إنشاء الجامعة ومراحل تطورها وآفاقها المستقبلية وآليات التدريس التي تنهجها، وخطط عملها وخارطتها البحثية وأطروحاتها العلمية.

كما تم خلال هذه الزيارة، عقد مائدة مستديرة حول قضايا الأدوار العلمية الجديدة للجامعة في العالم والتحديات العلمية للجامعة في العالم الإسلامي وآليات النهوض بالمؤسسات الجامعية في العالم الإسلامي.

وسيقدم الدكتور نصر محمد عارف في نهاية مهمته، تقريراً إلى اتحاد جامعات العالم الإسلامي، حول الأداء التربوي والأكاديمي لجامعة شنقيط العصرية والمقترحات والتوصيات بشأن تطويرها ودعم قدراتها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة