أخبار

اتحاد طلابي: الجامعة تعهدت لنا بتلبية أغلب مطالبنا

قال  اتحاد الطلبة الوطنيين ، إن مدير الخدمات الجامعية تعهد لهم بتوفير النقل إلى الكليات ، بأريحية ، مع تمديد فترة دوام المطعم، وفتح كافة أجنحته.

وأكد الاتحاد الطلابي في بيان له ، اليوم الاثنين ، أنه التقى  مدير المركز الوطني للخدمات الجامعية في مكتبه  الأسبوع الماضي؛ مشيرا إلى أن اللقاء كان وديا ومثمرا ، وفق البيان.

وتعهد مدير الخدمات الجامعية للطلاب بتوفير النقل  لكلية الطب مساء و توفيره لكلية العلوم القانونية والاقتصادية ، مع تحديد أوقات ذهاب الباصات من وإلى الجامعة ومواءمته مع توقيت  الحصص الدراسية.

وجاء في العريضة المطلبية ضرورة  تحديد عدد ركاب الباصات لتفادي مخاطر الزحام ، وتخصيص الباصات لنقل الطلاب وعمال الجامعة فقط.

وبخصوص المطعم الجامعي تعهد مدير الخدمات بتمديد فترة دوام المطعم حتى الثالثة والنصف بدل الثانية والنصف ليتواءم مع توقيت حصص الطلاب و العمل على فتح كافة أجنحة المطعم الجامعي لتخفيف الضغط عليه.

وأكد أنه سيتم فتح السكن أمام أكبر عدد من الطلاب ، حيث قال «إن الطاقة الاستعابية للسكن تزيد على 2500 سرير ولكن هذا العام سيتم استقبال  480 طالب في انتظار اكتمال الأشغال في الأجنحة الأخرى، مبرزا أن الأولوية للطلاب الحاصلين على الباكلوريا في الداخل»، وفق بيان الطلاب .

كما تعهد بالعمل على  فتح السكن الجامعي بكامل أجنحته أمام الطلاب مع بداية السنة الدراسية ، وفتح سكن الطالبات بعد انتهاء الأشغال فيه، ويتوقع أن يتم فتحه في السنة القادمة، وفق البيان.

وقال مدير الخدمات الجامعية صلاح الدين محمد لحبيب إن الحي الجديد يضمُ مركزا صحيا مجهزا بالمعدات الطبية،وسيارة إسعاف،  وسيتم استجلاب أخصائيين في عدة مجالات طبية، بالإضافة إلى فتح كافيتريا وقاعة ترفيهية.

وبخصوص المنحة تعهد بالعمل على حصول الطلاب على  منحهم في الوقت المناسب،مع بداية السنة و في بداية كل شهر ، حسب البيان.

كما تعهد بفتح المركز الصحي بالحي الجامعي الجديد أمام جميع الطلاب والذي سيضم اخصائيين وممرضين وبتجهيزات طبية مكتملة.

وكانت نقابات طلابية عديدة قد احتجت في الآونة الأخيرة على ما تقول إنه « سوء » الخدمات في جامعة نواكشوط، وخاصة فيما يتعلق بالنقل والمنح الدراسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى