أخبار

اتحاد طلابي يطالب السلطات بالتجاوب مع مطالب الطلاب

طالب أمين عام الاتحاد الوطني للطلاب الموريتانين الحسن ولد بدو  السلطات الموريتانية بتوفير ما سماه “الحد الأدنى” من متطلبات الانتقال للمركب الجامعي الجديد.

وأكد ولد بدو خلال حفل افتتاح  أسبوع الدخول الجامعي السادس الذي نظمه الاتحاد الوطني صباح اليوم الثلاثاء في كلية العلوم والتقنيات بالمركب الجامعي الجديد، أن زيادة أعداد الطلاب هذا العام بطلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تحتم العمل على حل مشكل النقل الذي يؤثر على مستى أداء الطلاب الجامعيين.

ودعا الجهات المعنية إلى زيادة أعداد الباصات ومحطاتها بما يضمن اختفاء مشاهد الاكتظاظ  الشديد التي أصبحت مشهدا ثابتا ومعاناة حقيقية للطلاب، والإسراع بإنهاء بقية وحدات المركب الجامعي وعلى رأسها السكن الجامعي.

وندد أمين عام الاتحاد الوطني بـما سماه “التراجع الخطير” عن المكتسبات الطلابية والتلاعب بها، وذلك بإلغاء تمثيل الطلاب في اللجنة الوطنية للمنح ومصادرة منح طلاب (السنة الثالثة ليصانص وطلاب الماستر وطلاب الخارج) في سابقة من نوعها تستدعي من المتضررين من هذه القرارات الجائرة أن نناضل من أجل استرداد المكتسبات الطلابية المسلوبة.

نائب رئيس اللجنة التحضيرية المختار ولد احمد سالم قال إن هذا الأسبوع يعد انطلاقة لأنشطة الاتحاد الوطني بعد عطلة صيفية كانت حافلة بالعطاء وقد دأب الاتحاد الوطني على تنظيمه كل عام في جامعة التكنولوجيا والطب وجامعة نواكشوط ومعاهد التعليم العالي الوطني.

وفي نهاية فعاليات حفل الافتتاح  تم عرض فيلم أعدته اللجنة الإعلامية عن مختلف أنشطة الاتحاد الوطني خلال العام الجامعي المنصرم 2014-2015.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة