مجتمع

اتحاد طلبة موريتانيا يتنقد استبعاده من تحضيرات تحويل المعهد العالي إلى جامعة

انتقد محمد سالم ولد عابدين الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، تغييب الاتحاد عن اللجان المحضرة لتحويل المعهد العالي للدراسات الإسلامية إلى جامعة، معتبرا أنهم ممثليهم في قسم المعهد هم أول من طرح فكرة تحويل المعهد إلى جامعة وناضلوا عنها حتى تحققت.

واتهم ولد عابدين في كلمة له خلال مسيرة طلابية اليوم الخميس إدارة المعهد بما أسماه العجز الإداري عن تحقيق المطالب الطلابية الضرورية والملحة، و لوح بإضراب شامل ومفتوح عن الدروس إذا لم تتفاعل الإدارة مع المطالب الطلابية وعلى رأسها النقل والمطعم.

وقال محمد سالم ولد عابدين في تجمع طلابي في باحة المعهد، إن الاتحاد الوطني منذ تأسيسه وإلى حد الساعة وهو يطرح المقترحات الجادة من أجل تطوير المعهد العالي، وأنه “يعيش أسوأ فتراته نتيجة سوء التسيير الذي يعاني منه، وأن تحويل وصايته من وزارة الشؤون الإسلامية إلى وزارة الدولة للتهذيب”. حسب تعبيره.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الطلاب إن الخدمات بالمعهد متدنية إلى أقصى حد، حيث لا مطعم ولا نقل، معتبرا أن هذين المطلبين هما بوصلة تحرك الاتحاد الوطني بالإضافة إلى تعميم المنحة على السنة الثانية من المعهد وتعميم المساعدة الاجتاعية على جميع طلاب السنة الأولى.

وهدد ولد عابدين إدارة المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية بكل الاحتمالات بما فيها الإضراب وتبييض السنة حتى تتحقق المطالب الأكاديمية والخدمية للمعهد معتبرا أن مسيرة اليوم بداية سلسلة أنشطة سيقوم بها الاتحاد حتى يرى الطلاب هذه المطالب محققة على أرض الواقع.

من جهته حمل رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد عبد الله ولد محمد الأمين إدارة المعهد ووزارة الشؤون الاسلامية مسؤولية الوضعية المزرية التي يعيش فيها المعهد، مؤكدا أن الاتحاد “لن يظل مكتوف الأيدي في ظل وضعية كهذه”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة