اقتصاد

اتصالات المغرب تدفع 650مليون دولار لشركات افريقية

 
وقعت كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، و”أتلانتيك تيليكوم” (إي تي) واتصالات بنين الدولية المحدودة (إي آي بي إل) و”اتصالات المغرب” (ماروك تيليكوم) بالتوقيع على اتفاقية شراء الأخيرة لحصة اتصالات الاماراتية، في العمليات القائمة في كل من بنين, وجمهورية إفريقيا الوسطى، والغابون, وكوت ديفوار، والنيجر، والتوغو.
 
 وتصل القيمة الإجمالية لحصة اتصالات في الذمم المدينة (بما في ذلك قروض المساهمين) من الشركات السبعة المذكورة 650 مليون دولار أميركي.
 
وتوفر هذه العمليات كلا من خدمات المحمول الصوتية وخدمات البيانات، والتي تعمل تحت العلامة التجارية “موف”. كما تتضمن اتفاقية شراء الحصة كذلك برستيج تليكوم التي تأسست في كوت ديفوار, وتقوم بإمداد عمليات اتصالات في تلك الدول بخدمات الحاسب الآلي.
 
ويبقى توقيع وإتمام الصفقة خاضعاً لعدد من الشروط المسبقة التي تتضمن من بين أمور أخرى, الإتمام النهائي لعملية استحواذ اتصالات على حصة فيفندي في ماروك تيليكوم والبالغة 53%, بالإضافة إلى تأمين المنافسة والموافقات التنظيمية في كل من الدول الغرب إفريقية الستة المذكورة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة