أخبار

اتفاقية فى مجال الصحة بين موريتانيا واتشاد

وقعت موريتانيا واتشاد أمس الاثنين  اتفاقية في المجال الصحي تستقبل بموجبها موريتانيا  المرضى التشاديين من أجل تلقي العلاج في المركز الوطني للأمراض السرطانية .

ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني  وزير الصحة أحمدو ولد حدمين ولد جلفون ، و عن الجانب التشادي وزير الصحة العمومية لجمهورية اتشاد الحسن انجيا دوم.

و قال وزير الصحة الموريتاني قي كلمة له بالمناسبة إن هذه الاتفاقية ستفتح الباب أمام المرضى التشاديين  من أجل تلقي العلاج في المركز الذي أصبح منشأة مرجعية في المنطقة بفضل التجهيزات العصرية التي يتوفر عليه، وفق تعبيره .

و أشار إلى أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى تبادل الخبرات والمعلومات حول هذا المرض الفتاك وغيره من الأمراض.

وأشاد الوزير بالروابط بين البلدين الذين تربطهما علاقات وطيدة تستمد جذورها من الدين والانتماء إلى منطقة جيوسياسية واحدة ، وفق تعبيره .

بدوره شكر وزير الصحة العمومية التشادي الطواقم الصحية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مبرزا أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على التطور الكبير الذي يشهده قطاع الصحة بموريتانيا.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة